الميزة الأدبية معياراً لإنتقاد أعمال الأطفال والمراهقين
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2022/v53.i1.10262الكلمات المفتاحية:
الأدب، أعمال الأطفال والمراهقين، النقد الأدبيالملخص
للأدب طبيعة معقدة تصبح ظاهرة ملموسة من العقل الإبداعي للفنان في شكل نص أدبي. يمكن اعتبار النص الأدبي كتابة خيالية جميلة وخلاقة بموضوع الالتزام الأخلاقي. وفقًا لذلك ، فإن الخصائص الثلاث لخلق الجمال والالتزام الأخلاقي والخيال الإبداعي ضرورية ليكون نصًا أدبيًا. في النص الأدبي ، تنأى اللغة بنفسها عن وظيفتها الأداتية التقليدية لكي تبرز العناصر اللغوية وتجذب الانتباه وتخلق الجمال. لغة الطفل ليست استثناء من هذه القاعدة نظرا لخصائصها العامة. تحاول الباحثة إيجاد معايير لانتقاد الأعمال الأدبية للأطفال والمراهقين بالاعتماد على النماذج الأدبية ، وتعتقد أن وظيفة الميزة الأدبية لأعمال الأطفال والمراهقين تختلف عن وظيفتها لأعمال الكبار ، ويجب أخذ هذه المجموعة في الاعتبار. استفاد من المنهج الوصفي التحليلي في هذا البحث.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 Ali Reza Saghir, Mahmood Firozi Moghaddam , Maryam Jalali, Mahyar Alavi Moghaddam
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.