التباين المكاني للتمييز الجندري التعليمي في محافظات الفرات الاوسط

المؤلفون

  • عبد علي الخفاف جامعة الكوفة - كلية الآداب
  • رنا عبد الحسن جاسم جامعة الكوفة - كلية الآداب

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2023/v1.i55.11241

الكلمات المفتاحية:

النشاط الاقتصادي، الادارات العليا، التعليم

الملخص

ان دراسة موضوع الجندري او المساواة بين الرجل والمرأة فأن اول ما يهمنا هي التمييز التعليمي الجندري ،حيث يعد التعليم الخطوة على طريق التحرر الفكري والثقافي للإنسان عموما و للمرأة خصوصاً يعدها المربية الاولى في الاسرة ، وان امكانية تعزيز عنصر الاناث في مستويات التعليم المختلفة والتي تكمن فيها بوادر التقدم الثقافي الذي هو في حقيقته التغير نحو الافضل ن وان عملية التنمية والتطوير الاجتماعي و السياسي والثقافي تتأثر بمدى مساهمة المواطنين كلهم دون تمييز ، من خلال الاليات التي يمكن اعتمادها لرفع مكانة المرأة في الاسرة وفي المجتمع وبالتالي تمكينها اقتصاديا واجتماعيا .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-03-01

كيفية الاقتباس

الخفاف عبد علي, و جاسم رنا. "التباين المكاني للتمييز الجندري التعليمي في محافظات الفرات الاوسط". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 55, مارس، 2023, ص 11-37, doi:10.36317/kaj/2023/v1.i55.11241.

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.