تأثير إستراتيجية k.w.l. plusفي تطوير مهارة الإرسال المواجه من الأسفل بالكرة الطائرة للطالبات

المؤلفون

  • الاستاذ الدكتور صدام محمد فريد جامعة بابل - كلية التربية البدنية وعلوم الرياضة
  • الاستاذ المساعد الدكتور علياء حسين عبيد جامعه الكوفة - كلية التربية للبنات

DOI:

https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i27.11136

الكلمات المفتاحية:

مهارة، كرة الطائرة، k.w.l. plus

الملخص

تعد استراتيجية K.W.L. Plus   ﺍﺤﺩ ﺍﺴﺘﺭﺍﺘﻴﺠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺘدريس ﺍﻟﺤﺩﻴﺜﺔ ,ﻓﻬﻲ ﺘﺴﺎﻋﺩ ﺍﻟطلاب ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺘﻌﻠﻡ ﺍﻟﺫﺍﺘﻲ ﻭﺭﻓﻊ ﻤﺴﺘﻭﻯ ﺍﻟﻭﻋﻲ ﻟﺩﻴﻬﻡ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﺤﺩ ﺍﻟﺫﻱ ﻴﺅﺩﻱ ﺍﻟﻰ ﺒﻠﻭﻍ ﺍﻟﻬﺩﻑ ، ﻭﻴﺘﺤﻘﻕ ﺫﻟﻙ ﻤﻥ ﺨﻼل ﻤﺠﻤﻭﻋﺔ ﻤﻥ ﺍﻻﺠﺭﺍﺀﺍﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﻴﻘـﻭﻡ ﺒﻬﺎ ﺍﻟﻁﺎﻟﺏ  ، ﻜﺎﻟﻤﻌﺭﻓﺔ  ﻭﺍﻟﻭعي    ﺒﺎﻻﻨﺸﻁﺔ ﻭﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﺍﻟﺫﻫﻨﻴﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺘﺴﺘﺨﺩﻡ ﻗﺒـل ﻭﺍﺜﻨـﺎﺀ الدرس لذا هدف البحث الحالي

  • التعرف على تأثير إستراتيجية (W.L.plus) والاستراتيجية المتبعة من قبل المدرس في تطوير مهارة الارسال من الاسفل بالكرة الطائرة لطالبات المرحلة الثالثة في قسم التربية البدنية وعلوم الرياضة – كلية التربية للبنات -جامعة الكوفة.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

المراجع

-ابراهيم احمد بهلول: اتجاهات حديثة في استخدام استراتيجيات ما وراء المعرفة في تعليم القراءة، مجلة القراءة والمعرفة. 30 يناير,2004.

-امر الله البساطي : قواعد اسس التدريب الرياضي وتطبيقاته , الاسكندرية , مطبعة المعارف ,1998.

-جوسون ,ديفد:التعلم التعاوني الجمعي (التنافسي والفردية)ترجمة (رفعت محمود) القاهرة , عالم الكتب ,1998..

-حميدة عبد الامير عبيد: تأثير تمرينات زوجية نوعية في تطوير أهم القدرات الحركية والبدنية الخاصة بمهارتي الأعداد واستقبال الإرسال للطالبات بالكرة الطائرة, رسالة ماجستير ,جامعة بابل ,2010.

-محمد صبحي حسانين,حمدي عبد المنعم: القياس والتقويم بالكرة الطائرة,القاهرة,دار الفكر العربي,1996.

-Schmidt , A . Richard and Robert , Bjork , New conceplazation of practice , American psycho- logical , Vo . 3 , No , 4 . July , 1992 , p . 207 .

التنزيلات

منشور

2023-01-26

كيفية الاقتباس

فريد ص., & عبيد ع. (2023). تأثير إستراتيجية k.w.l. plusفي تطوير مهارة الإرسال المواجه من الأسفل بالكرة الطائرة للطالبات. مجلة كلية التربية للبنات للعلوم الإنسانية, 1(27), 383–400. https://doi.org/10.36327/ewjh.v1i27.11136

المؤلفات المشابهة

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.