البراعة الإبداعية وتأثيرها في المنظمات المتعلمة: دراسة استطلاعيةلاراء عينة من القيادات الادارية في وزارة العلوم والتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v19i2.14314الكلمات المفتاحية:
البراعة الإبداعية، المنظمة المتعلمةالملخص
هدف البحث هو التعرف الى تأثير "البراعة الابداعية في المنظمة المتعلمة من خلال التطبيق العينة في وزارة العلوم والتكنولوجيا" والتي تعد احدى المنظمات الحكومية. المهمة ولتحقيق الأهداف البحث. استخدم البحث المنهج "الوصفي", وتم الاعتماد على "الاستبانة" لجمع البيانات والمعلومات كأداة رئيسية، حيث كان مجتمع البحث ((90 بين رؤساء* اقسام ومدراء شعب، حيث تم توزيع (104) استبانة على عينة البحث؛ وتم استرجاع (90)" استبانة صالحة للتحليل", وتم معالجة البيانات باستخدام* مجموعة من الوسائل الإحصائية. المناسبة لطبيعة البحث برنامج، AMOS V.25,spss"" وتتمثل بالآتي "الوسط الحسابي، والانحراف المعياري، معامل الارتباط بيرسون، معامل الاختلاف، الأهمية النسبية، وحجم الأثر وقيمةT وقيمة F وقيمة A وقيمة "B وتوصل. البحث إلى وجود علاقة ارتباط، ذو دلالة إحصائية بين "البراعة الابداعية والمنظمات المتعلمة", كما قدم البحث عدد من "الاستنتاجات والتوصيات، كان أهم استنتاج هو أن البراعة الابداعية بجميع أبعاده ومكوناته يساهم بشكل فعال في تحقيق كافة الجوانب المتعلقة بالمنظمة المتعلمة، وكان أهم التوصيات هو الاهتمام بالبراعة الابداعية لما له تأثير في المنظمة المتعلمة الذي تساهم في تحقيق الميزة التنافسية لوزارة العلوم والتكنولوجيا".
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 شيماء احمد محمد ، قيس إبراهيم حسين
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي