دور القيادة الرقمية في تحقيق التفوق التنافسي دراسة تحليلية
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v18i00.14955الكلمات المفتاحية:
القيادة الرقمية، التفوق التنافسيالملخص
تهدف الدراسة للتعرف على دور القيادة الرقمية في تحقيق التفوق التنافسي، وسلطت الضوء على حاجة المنظمات لاعتماد نموذج جديد للاعمال يستند الى اعتماد نموذج القيادة الرقمية الذي يمكن ان يحقق التفوق الاستراتيجي ، تم تطبيق الدراسة على عينة من الادارة الوسطى في المؤسسات الحكومية وتم جمع البيانات باعتماد الاستمارة الالكترونية ، وتحليل البيانات باسلوب التحليل الشبكي الهيكلي للتوصل الى افضل سيناريو يتم اعتماده من قبل القيادة الالكترونية لتحقيق التفوق التنافسي ، وقد توصلت الدراسة ان االتحول الرقمي في القيادة بساهم في تحسين البرامج المعتمدة من قبل المدراء والقادة على نحو أكثر فاعلية و كفاءة من خلال دعم توجهاتهم الاستراتيجية نحو تحقيق التفوق التنافسي.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 .افنان عبد علي الاسدي، اسامة جمعة غالي ، فراس كاظم حسوني
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي