الاستخدام الفعال لنظم إدارة التعليم الالكتروني ودوره في تعزيز جودة المعرفة للمحتوى التعليمي الالكتروني - دراسة تطبيقية في جامعة الكوفة

المؤلفون

  • عمار عبد الأمير زوين جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد
  • محمد نبيل هادي الحبوبي

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v0i0000.1803

الكلمات المفتاحية:

التعليم الالكتروني، الاستخدام الفعال، جودة المعرفة

الملخص

هدفت الدراسة الى تشخيص دور الاستخدام الفعال لنظام إدارة التعليم الالكتروني في تعزيز جودة المعرفة للمحتوى التعليمي الالكتروني. ولغرض تحقيق هذا الهدف فقد استخدمت الاستبانة الالكترونية في جمع البيانات من مجتمع الدراسة المتمثل بالسادة التدريسيين في جامعة الكوفة، وباستخدام أسلوب العينة العشوائية تم الحصول على (398) استجابة صالحة للتحليل الاحصائي والتي تم تحليها وفق أسلوب النمذجة الهيكلية ذات المربعات الصغرى الجزئية. وقد توصلت الدراسة عبر تحليل البيانات الى وجود تأثير معنوي موجب للاستخدام الفعال في جودة المعرفة. وقد اوصت الدراسة باهمية التحول من التعليم الالكتروني كبديل طارئ الى مساند دائم للعملية التعليمية، مع التأكيد على اهمية التحول من مجرد الاستخدام الى الاستخدام الفعال للتعليم الالكتروني وذلك لخلق محتوى تعليمي ذو جودة عالية وبالتالي جني ثمار تكنولوجيا التعليم الالكتروني.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-11-16

كيفية الاقتباس

زوين ع. ع. ا. و الحبوبي م. ن. ه. (2021) "الاستخدام الفعال لنظم إدارة التعليم الالكتروني ودوره في تعزيز جودة المعرفة للمحتوى التعليمي الالكتروني - دراسة تطبيقية في جامعة الكوفة", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 16(00), ص 70–85. doi: 10.36325/ghjec.v0i0000.1803.

المؤلفات المشابهة

<< < 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.