إستراتيجية التسويق العصبي الافتراضات والمستقبليات

المؤلفون

  • يوسف حجيم الطائي
  • ليث علي الحكيم
  • عمار عبد الأمير زوين

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v2i10.5722

الملخص

لقد تطورت عملية الإعلان من مخاطبة الحواس المتعارف عليها الى مخاطبة الخلايا العصبية للفرد وذلك نتيجة للتطور الحاصل في مجال التقانة إذ أصبح هذا التطور يقفز قفزات متسارعة ومتباعدة وبدأت عمليات الإعلان تهتم بالسيطرة على دماغ الزبون والتعرف على أفكاره ونواياه تجاه منتجات أو خدمات محددة عن طريق عرض بعض الإعلانات أو الصور أمام شخص معين وفي ذات الوقت تتم مراقبة وتصوير أفعال المخ تجاه هذه الصور وذلك عن طريق أجهزة طبية متطورة مثل أجهزة الرنين المغناطيسي الوظيفي.هذه المرحلة من التقدم في مجال التسويق تعرف بـ(التسويق العصبي Neuromarketing) والتي تمثل فحوى الدراسة الحالية.

     تجدر الإشارة إلى إن هذه الدراسة كي يتم تطبيقها على الواقع العملي تحتاج إلى إمكانات مادية كثيرة، لذا ستقتصر الدراسة على الجانب النظري فقط. 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2014-02-02

كيفية الاقتباس

الطائي ي. ح., الحكيم ل. ع. و زوين ع. ع. ا. (2014) "إستراتيجية التسويق العصبي الافتراضات والمستقبليات", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 2(10). doi: 10.36325/ghjec.v2i10.5722.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

<< < 1 2 3