اثر استراتيجية يوادي في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة علم الاحياء والتمثيل المعرفي لديهن
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i59.148الكلمات المفتاحية:
لا يوجدالملخص
هدف البحث الحالي الى التعرف على (أثر استراتيجية يوادي في تحصيل طالبات الصف الثاني متوسط في مادة علم الاحياء والتمثيل المعرفي لديهن) ولتحقيق هدف البحث اعتمدت الباحثة التصميم التجريبي ذا الضبط الجزئي, اذ بلغت عينة البحث (61) طالبة بواقع (30) طالبة للمجموعة التجريبية و (31) طالبة للمجموعة الضابطة , وقد كافأت الباحثة احصائيا بين المجموعتين في المتغيرات الاتية (العمر الزمني للطالبات محسوبا بالشهور, درجات مادة علم الاحياء للكورس الاول , مستوى الذكاء , مقياس التمثيل المعرفي), أما أداتي فقد اعدت الباحثة مقياسا للتمثيل المعرفي ومكون من (40) فقرة ,اختبار تحصيلي مكون من (50) فقرة من نوع الاختيار من متعدد ذي اربعة بدائل، واستعملت الباحثة الوسائل الاحصائية الاختبار التائي (T – test ) لعينتين مستقلتين ومربع كاي ومعامل الارتباط بيرسون ومعادلة سبيرمان ومعامل الصعوبة ومعامل االتمييز ومعادلة فعالية البدائل وقد أسفرت نتائج البحث الى وجود فروق ذو دلالة إحصائية بين المجموعتين البحث ولصالح المجموعة التجريبية في الاختبار التحصيلي ومقياس التمثيل المعرفي نحو مادة علم الاحياء وفي ضوء نتائج البحث توصلت الباحثة الى عدد من التوصيات والمقترحات
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 رشا صالح
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
السماح للآخرین بتوزیع ونسخ البحوث، وإنشاء مقتطفات وملخصات وإصدارات منقحة أخرى أو تعدیلات أو أعمال مشتقة من البحث (مثل الترجمة)، لتضمین العمل الجماعی، طالما أنهم ینسبون إلى الباحثین هذه الأعمال، لا یمثل الباحث على أنه یؤید تکیفهم للمادة، ولا یعدلوا هذه المادة بطریقة تلحق الضرر بشرف المؤلف أو سمعته. مزید من التفاصیل موجودة فی Creative Commons Attribution International