دور تكنوستراتيجية ادارة المعلومات في تحقيق ابعاد ادارة الجوده الشاملة للمنظمات التعليمية دراسة حالة في كلية الطب / جامعة الكوفة
DOI:
https://doi.org/10.36322/jksc.v1i27.4735الملخص
تبلورت فكرة الدراسة التي تمحورت حول إظهار الدور والعلاقة لمتغيريّ الدراسة ، والتي يتم من خلالها توضيح دور تكنوستراتيجية إدارة المعلومات في تحقيق أبعاد إدارة الجودة الشاملة للمنظمات التعليمية وبالأخص منظمات التعليم العالي ( الكليات ) ، وذلك لما لقطاع التعليم العالي من أهمية كبيرة في تطوير المجتمعات وتحقيق التنمية الاقتصادية فيها من خلال التأثير في زبائن هذه المنظمات وهم ( الطلاب ) ،أشارت النتائج الإحصائية إلى أن استخدام تكنوستراتيجية إدارة المعلومات في المنظمة عينة الدراسة ( كلية الطب ) متفاوت بالنسبة للمقاييس التي تم تحديدها لقياس هذا المتغير ، وفي إطار النتائج أعلاه يستنتج الباحث إن لدى العاملين في كلية الطب ( عينة الدراسة ) إيمان مطلق بان تطبيق تكنوستراتيجية إدارة المعلومات سيؤدي في النتيجة إلى تحسين عملهم الأمر الذي سينعكس ايجابيا على تطوير عمل الكلية بصورة عامة ، حيث اتضح إن العاملين في الكلية لديهم الرغبة الحقيقية والاستجابة الجادة نحو استخدام الأساليب التكنولوجية الحديثة لغرض تحسين عملهم مما سينعكس مستقبلاً على تنمية مهاراتهم وتطوير خبراتهم الوظيفية ، وهذا ما أكدته النتيجة الأولى ... في حين تشير النتيجة الثانية إلى الرغبة القوية من عمادة الكلية إلى امتلاك احدث الوسائل التكنولوجية واستعمالها على نحو واسع لتطوير أنظمة العمل لديهاالتنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 حامد كريم الحدراوي, علي حميد هندي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
السماح للآخرین بتوزیع ونسخ البحوث، وإنشاء مقتطفات وملخصات وإصدارات منقحة أخرى أو تعدیلات أو أعمال مشتقة من البحث (مثل الترجمة)، لتضمین العمل الجماعی، طالما أنهم ینسبون إلى الباحثین هذه الأعمال، لا یمثل الباحث على أنه یؤید تکیفهم للمادة، ولا یعدلوا هذه المادة بطریقة تلحق الضرر بشرف المؤلف أو سمعته. مزید من التفاصیل موجودة فی Creative Commons Attribution International