التباين المكاني للتمييز الجندري التعليمي في محافظات الفرات الاوسط
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2023/v1.i55.11241الكلمات المفتاحية:
النشاط الاقتصادي، الادارات العليا، التعليمالملخص
ان دراسة موضوع الجندري او المساواة بين الرجل والمرأة فأن اول ما يهمنا هي التمييز التعليمي الجندري ،حيث يعد التعليم الخطوة على طريق التحرر الفكري والثقافي للإنسان عموما و للمرأة خصوصاً يعدها المربية الاولى في الاسرة ، وان امكانية تعزيز عنصر الاناث في مستويات التعليم المختلفة والتي تكمن فيها بوادر التقدم الثقافي الذي هو في حقيقته التغير نحو الافضل ن وان عملية التنمية والتطوير الاجتماعي و السياسي والثقافي تتأثر بمدى مساهمة المواطنين كلهم دون تمييز ، من خلال الاليات التي يمكن اعتمادها لرفع مكانة المرأة في الاسرة وفي المجتمع وبالتالي تمكينها اقتصاديا واجتماعيا .
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الفئات
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 Abdul Ali Al-Khafaf , Rana Abdul Hassan Jassim
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.