تصميم منهج دراسي متأزر للمرحله الدراسيه الابتدائية

المؤلفون

  • ناهید السادات غضنفری هاشمی طالبه دكتوراه في دراسات المناهج - جامعة آزاد الإسلامية - فرع العلوم والبحوث – طهران - إيران
  • نعمت اله موسی پور أستاذ مشارك في تخطيط المناهج - قسم التعليم الابتدائي - جامعة المربين- طهران – إيران
  • علي حسيني خواه أستاذ مساعد في تخطيط المناهج - مجموعة دراسات المناهج في جامعة خوارزمي - طهران - ايران

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2019/v1.i42.1407

الكلمات المفتاحية:

منهج التآزر، التآزر، التكامل، التعليم الابتدائي، الشفاء الذاتي

الملخص

ظهر مفهوم "التآزر" أولاً في مجال العلوم البيولوجية ثم في مجال العلوم الإدارية. بعد إدخال هذا المفهوم بنجاح في مجالات العلوم السلوكية والعلوم الاجتماعية والعلوم السياسية وعلوم الاتصال ، أصبح تطبيقه في مجال المناهج الدراسية أيضًا أمرًا شائعًا. في هذا المدخل ، تم تشكيل "منهج التآزر". تشير هذه الصيغة المفهوميه إلى نوع من تخطيط الدروس الذي غطى المنهاج على نطاق أوسع من أي وقت مضى. يوفر "منهج التآزر" القدرة على إشراك أعضاء هيئة التدريس كعناصر المناهج الدراسية ، وبالتالي يتجاوز المعنى التقليدي للمنهج. يتم شرح هذه الصورة الجديدة للمقرر ، مع التركيز على تطبيقها على المدرسة الابتدائية. النهج المستخدم في هذه الدراسة هو نوعي وتوليفها كما البحوث. يشمل السكان الإحصائيون لهذا البحث جميع الكتب والمقالات والأبحاث في مجال التآزر في المناهج الدراسية والتعليم. شكلت نتائج هذا التحليل ، ثم دمجها ، إطارًا مفاهيميًا في مجال المناهج الدراسية المتمحورة حول التآزر والتي أكدت ، نظرًا لأهمية المدرسة الابتدائية ، على إمكانات التحرر وتحقيق الذات والقدرة الاجتماعية على التحمل

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-10-04

كيفية الاقتباس

هاشمی ناهید السادات, وآخرون. "تصميم منهج دراسي متأزر للمرحله الدراسيه الابتدائية". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 42, أكتوبر، 2021, ص 299-20, doi:10.36317/kaj/2019/v1.i42.1407.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.