تقويم منهج القياس والتقويم لمعاهد إعداد المعلمين من وجهة نظر طلبة قسم اللغة العربية والاجتماعيات

المؤلفون

  • سلام ناجي باقر الغضبان جامعة الكوفة - كلية الآداب
  • آلاء علي حسين جامعة الكوفة - كلية الآداب

DOI:

https://doi.org/10.36317/kaj/2010/v1.i4.6248

الكلمات المفتاحية:

- تقويم منهج القياس والتقويم

الملخص

يسعى البحث الى تقويم منهج مادة القياس والتقويم للصف الرابع في معاهد اعداد المعلمين والمعلمات في محافظة ميسان من وجهة نظر طلبة قسم اللغة العربية والاجتماعيات وبيان مدى ارتباط هذه المادة وتدريسها بالتخصص العلمي للطالب .
وتناول البحث عناصر المنهج الرئيسة الستة مجالات علمية للبحث وهي (الاهداف، المحتوى، طرائق التدريس، التقنيات التربوية، الانشطة المصاحبة، التقويم) واقتصر البحث على معهدي اعداد المعلمين والمعلمات في محافظة ميسان، طلبة الصف الخامس قسم اللغة العربية والاجتماعيات الدراسات النهارية،العام الدراسي (2007 ـ 2008)
ولتحقيق اهداف البحث اعتمد الباحثان الاستبانة التي قاما باعدادها اداة للبحث، واعتمدا في اعدادها على عدد من الادبيات وبعض الدراسات السابقة وعلى جمع اراء الطلبة من خلال  استبانة مفتوحة وجهت اليهم .

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2009-10-01

كيفية الاقتباس

Al-Ghadhban, Salam, و Alaa Hussain. "تقويم منهج القياس والتقويم لمعاهد إعداد المعلمين من وجهة نظر طلبة قسم اللغة العربية والاجتماعيات". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 4, أكتوبر، 2009, ص 229-6, doi:10.36317/kaj/2010/v1.i4.6248.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.