أثر استراتيجية معالجة المعلومات في تحصيل واستبقاء المعلومات لدى طلاب الصف الثاني متوسط في مادة التاريخ العربي الاسلامي
DOI:
https://doi.org/10.36317/kaj/2018/v1.i38.728الكلمات المفتاحية:
استراتيجية، مرونة التفكير، مادة التاريخ العربي الاسلاميالملخص
في ضوء النتائج التي اسفرت عنها الدراسة الحالية تم التوصل الى الاستنتاجات الآتية : 1- ان استراتيجية معالجة المعلومات لها الأفضلية في زيادة تحصيل واستبقاء المعلومات لدى طلاب الصف الثاني متوسط في مادة التاريخ العربي الاسلامي . 2- أن استعمال استراتيجية معالجة المعلومات في التدريس يؤدي الى تطوير مهارات الطلاب ورفع المستوى التعليمي وفهم المادة الدراسية واسترجاعها اكثر من الطريقة الاعتيادية . 3- هنالك رغبة لدى طلاب الصف الثاني متوسطة في استعمال استراتيجيات جديدة في التدريس ومنها استراتيجية معالجة المعلومات . 4- لاحظ الباحث ان استعمال استراتيجية معالجة المعلومات يزيد الدافعية للتعلم ويدعمهُ. 5- يتطلب التدريس باستراتيجية معالجة المعلومات وقتاً وجهداً ومهارة من المدرس اكثر مما هو مطلوب منه عند استعمال الطرائق والاساليب التقليدية . 6- ان استعمال استراتيجية معالجة المعلومات ادى الى اكتشاف الطلاب المزيد من المعلومات عن موضوع الدرس وربط الاسباب بالنتائج ومرونة التفكير .التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
التنزيلات
منشور
2021-08-15
كيفية الاقتباس
التميمي الأستاذ الدكتور محمد. "أثر استراتيجية معالجة المعلومات في تحصيل واستبقاء المعلومات لدى طلاب الصف الثاني متوسط في مادة التاريخ العربي الاسلامي". مجلة آداب الكوفة, م 1, عدد 38, أغسطس، 2021, ص 223-92, doi:10.36317/kaj/2018/v1.i38.728.
إصدار
القسم
بحوث محكمة
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 الأستاذ الدكتور محمد التميمي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.