تقرير التقييم بمعايير الاعتماد الأكاديمي (ABET) لدى منسوبي كليات الهندسة (كلية الهندسة - الجامعة المستنصرية نموذجاً)
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v18i00.14986الكلمات المفتاحية:
معايير الاعتماد، منتسبي كليات الهندسةالملخص
الجودة في التعليم العالي، حيث أكد على ضرورة تحقيق البرنامج الوزاري، تعتبر من أهم الوسائل التي تتنافس بها الجامعات وتظهر قوتها وتميزها، نظرا للإجابات الواضحة التي تقدمها لرؤية الجامعة والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها تحقيقه، وكذلك الوسائل التي يوفرها. رفع مستوى أداء الجامعة وكيف تصبح الجامعة المحلية في مستوى الجامعات العالمية، وذلك لأنها توفر معايير لقياس نجاح الجامعة من خلال أنظمة التقييم التي تعتبر أدوات لقياس الإنتاجية.
ولكل هذه الاعتبارات تم دراسة أعضاء هيئة التدريس وتم أخذ تقرير التقييم الذاتي المقدم من كلية الهندسة قسم الهندسة الميكانيكية وفق المعايير العالمية للحصول على الاعتماد ABET ومن ثم أخذ نقاط القوة والضعف وتحليل SWOT لتلك الاعتبارات نقاط
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 منى س قاسم، ضمياء س خضر
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي