تقرير التقييم بمعايير الاعتماد الأكاديمي (ABET) لدى منسوبي كليات الهندسة (كلية الهندسة - الجامعة المستنصرية نموذجاً)

المؤلفون

  • منى س قاسم الجامعة المستنصرية كلية الهندسة
  • ضمياء س خضر الجامعة المستنصرية، كلية الهندسة

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v18i00.14986

الكلمات المفتاحية:

معايير الاعتماد، منتسبي كليات الهندسة

الملخص

الجودة في التعليم العالي، حيث أكد على ضرورة تحقيق البرنامج الوزاري، تعتبر من أهم الوسائل التي تتنافس بها الجامعات وتظهر قوتها وتميزها، نظرا للإجابات الواضحة التي تقدمها لرؤية الجامعة والأهداف التي تسعى إلى تحقيقها تحقيقه، وكذلك الوسائل التي يوفرها. رفع مستوى أداء الجامعة وكيف تصبح الجامعة المحلية في مستوى الجامعات العالمية، وذلك لأنها توفر معايير لقياس نجاح الجامعة من خلال أنظمة التقييم التي تعتبر أدوات لقياس الإنتاجية.
ولكل هذه الاعتبارات تم دراسة أعضاء هيئة التدريس وتم أخذ تقرير التقييم الذاتي المقدم من كلية الهندسة قسم الهندسة الميكانيكية وفق المعايير العالمية للحصول على الاعتماد ABET ومن ثم أخذ نقاط القوة والضعف وتحليل SWOT لتلك الاعتبارات نقاط

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-11-17

كيفية الاقتباس

قاسم م. س. و خضر ض. س. (2022) "تقرير التقييم بمعايير الاعتماد الأكاديمي (ABET) لدى منسوبي كليات الهندسة (كلية الهندسة - الجامعة المستنصرية نموذجاً)", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 18(00), ص 1471–1482. doi: 10.36325/ghjec.v18i00.14986.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.