الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي ودوره في تعزيز الصورة الذهنية للعملاء عن المصارف دراسة تحليلية في بعض فروع المصارف التجارية

المؤلفون

  • علي محمود علي سماكة جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد
  • حيدر حمزة عباس الخفاجي جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v17i4.13794

الكلمات المفتاحية:

الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، الصورة الذهنية، المصارف التجارية الحكومية في النجف الاشرف

الملخص

يهدف البحث الى تحديد العلاقة والتأثير بين الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي والصورة الذهنية، وذلك باستطلاع اراء عينة المصارف مجتمع الدراسة في محافظة النجف الاشرف. منطلقا في ذلك من مشكلة التي تم تأطيرها بأسئلة بحثية في محاولة للإجابة عنها في سياق الحث الحالي: مثل (ما هو دور الترويج عبر التواصل الاجتماعي في تعزيز الصورة الذهنية للمصارف المبحوثة لدى الزبائن؟ ما هو واقع الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الصورة الذهنية في المصارف المبحوثة؟ ما هو مستوى الصورة الذهنية للمصارف المبحوثة لدى الزبائن؟ ما هو دور الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الصورة الذهنية للمصارف المبحوثة لدى الزبائن؟ ما هو دور تنشيط المبيعات عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الصورة الذهنية للمصارف المبحوثة لدى الزبائن؟ ما هو دور العلاقات العامة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الصورة الذهنية للمصارف المبحوثة لدى الزبائن؟ ما هو دور التسويق المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الصورة الذهنية للمصارف المبحوثة لدى الزبائن؟

وتتجسد أهمية الدراسة في تشخيص دور الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي في تعزيز الصورة الذهنية للعملاء عن المصارف، وذلك بتطوير الاساليب الترويجية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في المصارف المبحوثة.

ولكي يتم تحقيق اهداف الدراسة تم بناء نموذج فرضي يحدد طبيعة العلاقة بين المتغير المستقل والمتغير التابع، انبثقت عنه فرضية رئيسة، ويتفرع منها عدة فرضيات فرعية تظهر تباين وعلاقة الارتباط والتأثير بين متغيرات الدراسة، اما عينة الدراسة تتمثل (402) مستجيب من زبائن المصارف عينة الدراسة، تم تحليلها باستخدام البرامج التحليل الاحصائي (SPSS V.24،SMART PLS) و(Microsoft Excel) (Spss 24).

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2023-10-29

كيفية الاقتباس

سماكة ع. م. ع. و الخفاجي ح. ح. ع. (2023) "الترويج عبر وسائل التواصل الاجتماعي ودوره في تعزيز الصورة الذهنية للعملاء عن المصارف دراسة تحليلية في بعض فروع المصارف التجارية ", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 17(4), ص 121–137. doi: 10.36325/ghjec.v17i4.13794.

المؤلفات المشابهة

<< < 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين