تحديات التحول نحو الاقتصاد الرقمي في بنية التعليم العالي في العراق
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v18iSpecial%20issue.14417الكلمات المفتاحية:
التكنولوجيا الرقمية، الاقتصاد الرقمي، اقتصاد المعرفة، الفجوة الرقميةالملخص
رصدت مؤشرات التنمية الشاملة العديد من المرتكزات التي تنشط دورها في النمو الاقتصاد يبرز على رأسها التعليم بكافة مدلولاته الإستراتيجية بعده الهدف النهائي لعملية التنمية الاقتصادية وأساس إستدامة الموارد البشرية للدول الساعية نحو التحول الرقمي من خلال الارتقاء بمستوى راسماله الفكري.وتربط نظريات النمو الاقتصادي بين زيادة دخل الفرد بالتراكم الراسمالي والموارد الطبيعية والتقدم التكنولوجي المعتمدة على العنصر البشري المهيأ لآستغلال إنجازات التطور المعرفي أفضل استغلال ,أضافة الى تراكم المخزون المعرفي ,كما ان التطور التكنولوجي جاء نتيجة لتطور معارف الانسان وقدراته وتنامي التقدم العلمي الذي تبرز فيه إمدادات التحول نحو رقمنة التعليم العالي.وبناء على ذلك يمكننا القول ان هناك إرتباط وثيق بين تطورات أساليب التعليم ومتطلبات التنمية الشاملة والذي يدفع باتجاه زيادة الخدمات الاقتصادية والاجتماعية التي تعول عليها اعدادات النمو الاقتصادي في العراق.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2023 غيداء صادق سلمان الاسود
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي