تحديات التحول نحو الاقتصاد الرقمي في بنية التعليم العالي في العراق

المؤلفون

  • غيداء صادق سلمان الاسود جامعة الفلوجة، كلية الادارة والاقتصاد

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v18iSpecial%20issue.14417

الكلمات المفتاحية:

التكنولوجيا الرقمية، الاقتصاد الرقمي، اقتصاد المعرفة، الفجوة الرقمية

الملخص

رصدت مؤشرات التنمية الشاملة العديد من المرتكزات التي تنشط دورها في النمو الاقتصاد يبرز على رأسها التعليم بكافة مدلولاته الإستراتيجية بعده الهدف النهائي لعملية التنمية الاقتصادية وأساس إستدامة الموارد البشرية للدول الساعية نحو التحول الرقمي من خلال الارتقاء بمستوى راسماله الفكري.وتربط نظريات النمو الاقتصادي بين زيادة دخل الفرد بالتراكم الراسمالي والموارد الطبيعية والتقدم التكنولوجي المعتمدة على العنصر البشري المهيأ لآستغلال إنجازات التطور المعرفي أفضل استغلال ,أضافة الى تراكم المخزون المعرفي ,كما ان التطور التكنولوجي جاء نتيجة لتطور معارف الانسان وقدراته وتنامي التقدم العلمي الذي تبرز فيه إمدادات التحول نحو رقمنة التعليم العالي.وبناء على ذلك يمكننا القول ان هناك إرتباط وثيق بين تطورات أساليب التعليم ومتطلبات التنمية الشاملة والذي يدفع باتجاه زيادة الخدمات الاقتصادية والاجتماعية التي تعول عليها اعدادات النمو الاقتصادي في العراق.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-11-17

كيفية الاقتباس

الاسود غ. ص. س. (2022) "تحديات التحول نحو الاقتصاد الرقمي في بنية التعليم العالي في العراق", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 18(00), ص 249–260. doi: 10.36325/ghjec.v18iSpecial issue.14417.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.