جودة التعليم الرقمي في ظل جائحة COVID-19

المؤلفون

  • ازهار نعمه عبد الزهرة Bakhit جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد
  • مريم ابراهيم حمود جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد
  • ساميه هاني عجيل جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v18i00.14985

الكلمات المفتاحية:

التعليم الرقمي، جائحة COVID-19

الملخص

  التعليم يعد من المجالات المهمة وذات المدى الواسع والتي لها صلة وثيقة وارتباط واضح  بالعمليات التربوية منها والتعليمية ، وتعد عملية جودة التعليم الرقمي في ظل جائحة  كورونا من المتطلبات البارزة  وهدف من أهداف وزارة التعليم ، حيث اوجبت علينا الأزمة الصحية العالمية منذ(2019) , انتشار وباء كوفيد (19) والذي الزم على معظم الدول ومنها العراق بوجوب  اغلاق الجامعات والمدارس لعدة اشهر. ومن هنا دفعها إلى التحول من نمط الدراسة بشكلها الحضوري إلى نمط التعليم عن بعد ,  بحيث وجدنا بان العديد من المنظمات التعليمية  كان اتجاهها  نحو تفعيل ميزة التعليم عن بعد وذلك لمسايرة الأوضاع التعليمية التي تحدث الصحية منها والاجتماعية ، وعلى هذا الأساس تتجسد  إشكالية الدراسة هنا في البحث عن واقع ميزة تفعيل التعليم الرقمي، ومدى تقبله ونجاحه  في المجتمع العراقي، ومن ناحية اخرى لابد من التعرف عن ماهية الصفوف الالكترونية الافتراضية وما هو الهدف منها وكيف  تستطيع في ظل هذه الازمة تجاوز وباء كوفيد (19).

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-11-17

كيفية الاقتباس

Bakhit ا. ن. ع. ا., حمود م. ا. و عجيل س. ه. (2022) "جودة التعليم الرقمي في ظل جائحة COVID-19", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 18(00), ص 1459–1470. doi: 10.36325/ghjec.v18i00.14985.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.