علاقة أرتباط سلسلة التجهيز الرقمي في تنفيذ استراتيجية إدارة التجزئة
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v18i3.13992الكلمات المفتاحية:
سلسلة التجهيز الرقمي، تنفيذ استراتيجية إدارة التجزئةالملخص
تهدف الدراسة الحالية الى علاقة ارتباط سلسلة التجهيز الرقمية وعلاقته في تنفيذ استراتيجية إدارة التجزئة وذلك عن طريق استطلاع مجتمع العينة من مالكين او أصحاب متاجر التجزئة والجملة في النجف الاشرف .
الطريقة /المنهجية: استهدفت الدراسة الحالية أسلوب الحصر الشامل على مجتمع الدراسة المتمثلة بمتاجر التجزئة والجملة اذ تم توزيع (95)استبانة وبعد فرز البيانات وتدقيقها تبين أن الاستبانات الصالحة للتحليل هي (85) أستبانة من أصل (95) أستبانة مسترجعة, وتم تحليلها وفقاً لأسلوب نمذجة المعادلات الهيكلية / طريقة المربعات الصغرى
النتائج النظرية: وجود فجوة معرفية حول تفسير العلاقة بين متغيرات الدراسة الحالية والمتمثلة بالمتغيرين المستقل سلسلة التجهيز الرقمي والمتغير التابع تنفيذ استراتيجية إدارة التجزئة .
النتائج العملية: توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج وأهمها وجود علاقة أرتباط بين سلسلة التجهيز الرقمي وتنفيذ استراتيجية إدارة التجزئة ,
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2022 Al-Ghary Journal of Economic and Management Sciences
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي