التكنولوجيا الريادية ودورها في تعزيز الجيل الخامس5.0 للتسويق دراسة تحليلية لأراء عينه من مدراء التسويق في المنظمات الالكترونية

المؤلفون

  • يوسف حجيم سلطان الطائي جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد
  • حسين محمد علي كشكول جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v18iSpecial%20issue.14463

الكلمات المفتاحية:

التكنولوجيا الريادية، تسويق الجيل الخامس5.0، المنظمات الإلكترونية

الملخص

التسويق 5.0 هو استراتيجية تسويقية يتم وضعها كتكنولوجيا للإنسانية والتي تمثل الوقت الذي تتعاون فيه التقنيات والبشر لخلق تجارب للمستهلكين نحو التغييرات الثورية التي تحتاج إلى نقلة نوعية وخفة الحركة لاستراتيجية تسويقية تحدث في السياق الرقمي تدفعنا جميعًا إلى التغيير، فأهم ميزة وأفضل فائدة من فوائد ريادة الأعمال هو استخدام أحدث وسائل التقنية والتكنولوجيا في المشاريع التسويقية الناشئة والريادية، لذا تهدف هذه الدراسة الى تأطير رؤى جديدة من التكنولوجيا الريادية في عالم Marketing 5.0 والذي يواجه تحديات رئيسي منها المسوقين اليوم ، ومنها التطورات التكنولوجية الهائلة ، والتغيرات في سلوك المستهلك ، وتحولات نموذج الأعمال، وايجاد طرق لاستخدام التكنولوجيا الريادية لتعزيز احتياجات المستهلك غير المادية.

كما اعتمدت الدراسة منهجاً نوعياً معتمداً على الاستبيان الذي تم توزيعه إلى (122) مدراء التسويق في المنظمات الالكترونية كان الصالح منها للتحليل (113) استبانة. واستناداً إلى أبحاث سابقة فقد افترضت الدراسة بأن التكنولوجيا الريادية لها علاقة معنوي إيجابي في تعزيز الجيل الخامس5.0 للتسويق في المنظمات الالكترونية. وباستخدام نمذجة المربعات الصغرى الجزئية (PLS-SEM) فقد تم التوصل إلى وجود علاقة ارتباط ذات دلاله معنوي إيجابي للتكنولوجيا الريادية في تعزيز الجيل الخامس5.0 للتسويق ، ولقد استنتجت الدراسة بأهمية تطوير قدرات التكنولوجيا الريادية لما له من أهمية فاعلة في تعزيز تسويق الجيل الخامس في المنظمات الالكترونية التسويقية

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-11-17

كيفية الاقتباس

الطائي ي. ح. س. و كشكول ح. م. ع. (2022) "التكنولوجيا الريادية ودورها في تعزيز الجيل الخامس5.0 للتسويق دراسة تحليلية لأراء عينه من مدراء التسويق في المنظمات الالكترونية", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 18(00), ص 913–936. doi: 10.36325/ghjec.v18iSpecial issue.14463.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.