الابتكار الإستراتيجي ودوره في تعزيز الإلتزام التنظيمي في المنظمات
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v18i00.14984الكلمات المفتاحية:
الابتكار الإستراتيجي، الإلتزام التنظيمي، كلية الإدارة والإقتصادالملخص
الهدف من البحث هو اكتشاف طبيعة العلاقة بين الابتكار الإستراتيجي والالتزام التنظيمي، بُني البحث على فرضيتين رئيستين انبثقت من كل فرضية رئيسية ثلاث فرضيات فرعية، وتم التحقق من صحة الفرضيات الرئيسية والفرضيات الفرعية عن طريق تحليل علاقات الإرتباط والتأثير بين متغيرات البحث بواسطة برنامج (SPSS)، للبيانات المتحصلة بواسطة استمارة إستبيان تم توزيعها على عينة مؤلفة من (75) من العاملين في كلية الإدارة والإقتصاد بجامعة الكوفة، وتم استرجاع (71) استمارة، وبعد فحصها تبين إن عدد الاستمارات الصالحة للتحليل الإحصائي (68) استمارة، أي بنسبة استرجاع (93 %)، وقد تضمن البحث أربعة مباحث، المبحث الأول المنهجية العلمية للبحث، والمبحث الثاني الجانب النظري، أما المبحث الثالث الجانب التطبيقي، وأخيراً جاء المبحث الرابع الاستنتاجات والتوصيات.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 عبد الكريم هادي شعبان، ليث شاكر ابوطبيخ، أمير نعمة الكلابي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي