تقييم واقع تطبيق نظام إدارة الجودة للمؤسسات التعليمية وفقا للمواصفة (ISO21001:2018) / دراسة حالة في الكلية التقنية الهندسية الكهربائية

المؤلفون

  • نداء صالح مهدي
  • مصطفى باسم جبار

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v0i0000.1807

الكلمات المفتاحية:

نظام إدارة الجودة للمؤسسات التعليمية، المواصفة الدولية (ISO21001:2018

الملخص

يهدف البحث الى تقييم الواقع الفعلي لادارة الجودة في الكلية التقنية الهندسية الكهربائية ومتطلبات نظام إدارة الجودة وفقاً للمواصفة ISO21001:2018, أذ ينطلق البحث من حاجة الكلية الى مواكبة التطورات الادارية في مجال تبني نظم ادارة الجودة من اجل تحسين بيئة النظام التعليمي وبما ينعكس على تحسين جودة مخرجاتها. أعتمد منهج دراسة الحالة للوصول الى الحقلئق المتعلقة بتطبيق النظام وتحقيق اهداف البحث الذي يعتمد المعايشة الميدانية والملاحظة والمناقشة, وأستعملت قوائم الفحص (checklist) لجمع البيانات والمعلومات, فضلا عن عدد من الادوات الاحصائية لقياس الفجوة وتحليلها، وقد اظهرت النتائج ان فجوة تطبيق المواصفة (ISO21001:2018) في الكلية التقنية الهندسية الكهربائية تبلغ (70.67%).

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2021-11-16

كيفية الاقتباس

مهدي ن. ص. و جبار م. ب. (2021) "تقييم واقع تطبيق نظام إدارة الجودة للمؤسسات التعليمية وفقا للمواصفة (ISO21001:2018) / دراسة حالة في الكلية التقنية الهندسية الكهربائية", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 16(00), ص 129–134. doi: 10.36325/ghjec.v0i0000.1807.

المؤلفات المشابهة

<< < 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.