نمذجة العلاقة بين استراتيجيات التعليم الالكتروني وادارة المعرفة واثرها في الاداء الجامعي لما بعد ازمة كورونا
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v18i00.14976الكلمات المفتاحية:
استراتيجيات التعليم الالكتروني، ادارة المعرفة، الاداء الجامعيالملخص
يواجه النظام التعليمي بشكل عام وفي العراق بشكل خاص تحديات كبيرة في مجال تحسين الاداء الجامعي دون الحاجة لزيادة الانفاق بشكل كبير وخاصة في ظل ازمة كورونا التي اصابت جميع دول العالم، لذلك تبحث المؤسسات التعليمية والجامعية عن الاستراتيجيات التي يمكن ان تساهم في تطوير وتطبيق البرامج التعليمية . لذلك فان دور استراتيجيات التعليم الالكتروني يكون واضحا في حالة تبني الاستراتيجية السليمة على اسس علمية تعتمد ادارة المعرفة ، تم تطبيق هذه الدراسة على عينة من الاساتذة الجامعيين وتم بناء الانموذج الفرضي واختباره باسلوب النمذجة الهيكلية ، توصل البحث الى عدة استنتاجات اهمها : اصبح موضوع تحسين الاداء الجامعي ضرورة والزام بشكل اكثر الحاحا من ذي قبل وهذا ما ادى الى ظهور اهمية ادوات التعليم الحديثة وتوظيفها في تبسيط الاعمال وتحقيق الاداء الجامعي المطلوب.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 حامد كريم الحدراوي ، رافد حميد عباس، كريم لطيف كاظم
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي