نمذجة العلاقة بين استراتيجيات التعليم الالكتروني وادارة المعرفة واثرها في الاداء الجامعي لما بعد ازمة كورونا

المؤلفون

  • حامد كريم الحدراوي جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد
  • رافد حميد عباس جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد
  • كريم لطيف كاظم جامعة الكوفة، كلية الادارة والاقتصاد

DOI:

https://doi.org/10.36325/ghjec.v18i00.14976

الكلمات المفتاحية:

استراتيجيات التعليم الالكتروني، ادارة المعرفة، الاداء الجامعي

الملخص

يواجه النظام التعليمي بشكل عام وفي العراق بشكل خاص تحديات كبيرة في مجال تحسين الاداء الجامعي دون الحاجة لزيادة الانفاق بشكل كبير وخاصة في ظل ازمة كورونا التي اصابت جميع دول العالم، لذلك تبحث المؤسسات التعليمية والجامعية عن الاستراتيجيات التي يمكن ان تساهم في تطوير وتطبيق البرامج التعليمية . لذلك فان دور استراتيجيات التعليم الالكتروني يكون واضحا في حالة تبني الاستراتيجية السليمة على اسس علمية تعتمد ادارة المعرفة ، تم تطبيق هذه الدراسة على عينة من الاساتذة الجامعيين وتم بناء الانموذج الفرضي واختباره باسلوب النمذجة الهيكلية ، توصل البحث الى عدة استنتاجات اهمها : اصبح موضوع تحسين الاداء الجامعي ضرورة والزام بشكل اكثر الحاحا من ذي قبل وهذا ما ادى الى ظهور اهمية ادوات التعليم الحديثة وتوظيفها في تبسيط الاعمال وتحقيق الاداء الجامعي المطلوب.

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

التنزيلات

منشور

2022-11-17

كيفية الاقتباس

الحدراوي ح. ك., عباس ر. ح. و كاظم ك. ل. (2022) "نمذجة العلاقة بين استراتيجيات التعليم الالكتروني وادارة المعرفة واثرها في الاداء الجامعي لما بعد ازمة كورونا", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 18(00), ص 1361–1378. doi: 10.36325/ghjec.v18i00.14976.

المؤلفات المشابهة

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.

الأعمال الأكثر قراءة لنفس المؤلف/المؤلفين

1 2 > >>