العلاقة الترابطية بين المحادثة الإستراتيجية والعافية في مكان العمل- دراسة وصفية لعينة من الموظفين في مديرية تربية النجف الاشرف
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v19i4.14867الكلمات المفتاحية:
المحادثة الإستراتيجية، العافية، مديرية تربية النجف الاشرفالملخص
سعت الدراسة الحالية الى الكشف عن طبيعة العلاقة بين المحادثة الإستراتيجية والعافية في مكان العمل. وانطلاقاً مما تقدم نلخص مشكلة الدراسة بالتساؤل الاتي: (كيف يمكن للمحادثة الإستراتيجية لمديرية تربية النجف من تعزيز العافية في مكان العمل)؟
وتجسدت أهمية الدراسة محاولتها لقياس وتشخيص متغيري المحادثة الإستراتيجية والعافية في مكان العمل باعتبارها من الضرورات التي تتحتم على مديرية تربية محافظة النجف الاشرف من تعزيزها ومعرفتها في ظل بيئات ديناميكية.
تم اختيار عينة عشوائية من العاملين في مديرية تربية النجف الاشرف، ليكونوا مجتمع الدراسة وبما يحقق الدقة في النتائج المتوخاة من الدراسة ويتناسب مع توجهات متغيرات الدراسة (المحادثة الاستراتيجية، العافية في مكان العمل)، لتكون عينة البحث (122) موظفاً عاملاً في مديرية تربية النجف الاشرف, أظهرت مديرية تربية النجف الاشرف قدرتها على تحسين محادثتها الاستراتيجية من خلال الوعي بميول الاتصال الفردي واستعمال مهارات التدريب القابلة للتطبيق كالاستماع العميق، والتعاطف، والاحترام، والملموسية، والصدق وبحسب ما يقتضي الموقف من سلوكيات، وان تركيزها على الاستماع لما يقال وادراكه وإصدار الاحكام بشكل موضوعي.
التنزيلات
التنزيلات
منشور
كيفية الاقتباس
إصدار
القسم
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2024 هاشم فوزي العبادي، زينا نجم سوادي
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي