نمذجة العلاقة بين استراتيجيات التعليم الالكتروني وجودة التعليم الجامعي
DOI:
https://doi.org/10.36325/ghjec.v0i0000.1802الكلمات المفتاحية:
نمذجة العلاقة، استراتيجيات التعليم الالكترونيالملخص
يعد موضوع جودة التعليم الجامعي أمرًا أساسيًا تسعى إليه المؤسسات والجامعات على اختلاف تخصصاتها، وفي ظل التغييرات التكنولوجية المتسارعة والتحولات والتطورات التي حصلت في مختلف مناحي الحياة تبنت العديد من المؤسسات التعليم الالكتروني كأداة تعليمية اساسية، وقد تزايد هذا الامر في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد والعالم من ازمة كورونا . يهدف هذا البحث للتعرف على استراتيجيات وادوات التعليم الالكتروني القابلة للتطبيق وعلاقتها بجودة التعليم الجامعي، اتبعت الدراسة المنهج الاستطلاعي التحليلي باعتماد الاستبانة الالكترونية لعينة من اساتذة الجامعات، وتبنت الدراسة انموذج هيكلي باعتماد النمذجة البنائية للتعرف على مكونات النماذج ولتوضيح العلاقات السببية بين المتغيرات والابعاد، واختبار صلاحيته، ومن ثم اختبار الفرضيات، ومن ثم اختبار مكوناتها للتوصل الى انموذج نهائي قابل للتطبيق، توصلت الدراسة الى مجموعة استنتاجات اهمها ان اعتماد استراتيجية التعليم الالكتروني المدمج هي الاكثر تاثيرا في تحسين جودة التعليم الجامعي.التنزيلات
بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.
التنزيلات
منشور
2021-11-16
كيفية الاقتباس
الحدراوي ح. ك., جبر ك. ص. و شعلان ح. ك. (2021) "نمذجة العلاقة بين استراتيجيات التعليم الالكتروني وجودة التعليم الجامعي", مجلة الغري للعلوم الاقتصادية والإدارية, 16(00), ص 56–69. doi: 10.36325/ghjec.v0i0000.1802.
إصدار
القسم
بحوث محكمة
الرخصة
الحقوق الفكرية (c) 2021 حامد كريم الحدراوي , كرار صالح جبر, حميدة كريم شعلان
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution 4.0 International License.
التي تسمح للمستخدمين بنسخ وانشاء مقتطفات وملخصات وبالتالي انشاء اعمال علمية جديدة من المقالة او التعديل عليها والاستفادة من المادة العلمية شريطة ان يشير المستخدم الى رابط المقال الأصلي